دورة انشاء مدونة بلوجر احترافية و الربح منها



 مرحبًا ، إنه لقمان هنا من تكفي سكول ومرحبًا بكم في دورة انشاء موقع الكتروني مجانا و الربح منه باذن الله . أشكرك على ثقتك بي  


 أعرف من التجارب السابقة أن أشخاصًا مختلفين يلجؤون للمدونات لأسباب مختلفة. لذا سواء كنت ترغب في بدء مدونة لدعم عملك الحالي أو ما إذا كنت تريد فقط إنشاء مدونة للتعبير عن الذات فأنا أعتقد أن هذه الدورة سوف تساعدك.

 

أنا أحب مساعدة المدونين للبدء. أحب مساعدتهم في العثور على صوتهم للتفكير في كيفية جني الأرباح حول مدونتهم أيضًا. ولذا أنا متحمس حقًا بشأن هذه القضية لأنني أعلم أنها ستساعد الكثير من الناس على المضي قدمًا مع مدوناتهم.

 

الآن ما إذا كنت تريد أن تبدأ فقط للتعبير عن نفسك أو ما إذا كنت تريد أن تصبح شركة أو لدعم عملك. لقد قمت بتتصميم هذه الدورة لمساعدتك على المضي قدمًا ولكن ليس فقط لبدء مدونة تقنيًا. أريد مساعدتك في بدء مدونة بأسس جيدة.

 

 أريدك أن تتعلم من الأخطاء التي رأيتها يرتكبها مدونون آخرون والتي ارتكبتها على طول الطريق كذلك إننا نعيش في أوقات غير عادية حيث يقوم الناس العاديون مثلي ومثلك بعمل غير عادي باستخدام هذه الأدوات مثل التدوين والبث الصوتي والفيديو للتواصل مع الأشخاص وبناء قاعدة جماهرية من الناس ثم خدمة القراء والمشاهدين والمستمعين.

 

وهذا ما تدور حوله هذه الدورة التدريبية حول إنشاء مدونة بأسس جيدة ستمكّنك من خدمة القراء ولما لا في تحقيق بعض الأرباح من مدونتك أيضًا.

 

 قمت بتصميم هذه الدورة لتوجيهك حقًا خلال بعض القرارات التي تحتاج إلى اتخاذها. هناك الكثير من المقالات حول كيفية بدء مدونة ، دروس تعليمية لكيفية الحصول عليها تقنيًا و لكن هذه تتخطى بعض الأشياء المهمة حقًا ولهذا وضعت سبع خطوات لبدء مدونتك.

 

نصيحة قبل البداية


الآن قبل أن نبدأ ، أريد فقط أن أقدم لك أربع نصائح أثناء العمل في هذه الدورة.

 

  • أولاً ، خذ وقتك في الاعتبار بعناية. لست بحاجة إلى التسرع في اتخاذ هذه القرارات. من الأفضل قضاء بعض الوقت الإضافي في اتخاذ هذه القرارات واتخاذ قرارات جيدة بدلاً من ذلك من التسرع ثم يتعين عليك إعادته مرة أخرى لاحقًا.
  • النصيحة الثانية لا تستغرق وقتًا طويلاً. أنت تريد إطلاق موقعك وهذا شيء أرى أن العديد من المدونين يمرون بهذه العملية ويستغرقون الكثير من الوقت وأريد أن أحصل عليه بشكل مثالي لدرجة أنهم لم يسجلوا النطاق فعليًا لم يحصلوا فعليًا على الخدمة. لم يحصلوا في الواقع على منشور مدونة مكتوب لأنهم يريدون أن يكون مثاليين .الحقيقة هي أن هذه الدورة لن تمنحك مدونتك المثالية. سوف تمنحك مدونة نقطة انطلاق ثم ما سيحدث بعد ذلك هو تطور مهاراتك و تعلمك المزيد و ستتغير انت كمدون بمرور الوقت وستتخذ خطوات لتصبح تلك المدونة المثالية.لن يكون الأمر مثاليًا أبدًا ولكنه سيتحرك نحو ذلك. لكن المفتاح هو أن تبدألذا خذ وقتك ولكن ابدأ ربما امنح نفسك القليل من الموعد النهائي. من السهل أن تتعطل بسبب البحث عن الكمال ، وهذا هو ثالث نصيحة لي. 
  • النصيحة الثالثة هي فقط مقاومة السعي إلى الكمال وعلى طول الطريق

 

وآخر شيء أود أن أشجعك على القيام به هو مشاركة الرحلة وربما العثور على أشخاص آخرين يرافقونك طول الطريق

القيام بالدورة التدريبية أو ربما العثور على شخص آخر يحتاج إلى القيام بهذه الدورة. لم يفت الأوان بعد للحصول على شخص آخر يتابع معك الرحلة و يسجل في هذه الدورة كذلك و تترافقان معا في انشاء مدونتكم على بلوججر


محتوى دورة كيفية عمل مدونة بلوجر ربحية ناجحة و الربح منها للمبتدئين:


تم تصميم هذه الدورة لتأخذك بطريقة منهجية خلال الخطوات الأساسية لبدء مدونتك بشكل صحيح. ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن إعداد مدونتك على الفور ، فاتبع الرابط الموجود في الموارد للحصول على الطريقة و المزيد من الإرشادات حول هذه العملية مفصلة في القسم 2 "انشاء مدونة بلوجر".

القسم الأول : مقدمة


أولا ، سنتطرق إلى بعض الأمور الأكثر تحديدًا حول تحديد اسمك. تأكد من موضوعك وتأكد من أن لديك ما يكفي للكتابة عنه. أحد الأخطاء الكبيرة التي يرتكبها المدونون هو اختيار شيء إما واسع جدًا أو ضيق جدًا. لذلك أريد مساعدتك في اتخاذ بعض القرارات الجيدة حول ذلك.

ثانيا ، سأقوم بتسليط الضوء على بعض العوامل المختلفة التي قد ترغب في أخذها في الاعتبار عندما تقوم بتسمية مدونتك واختيار المجال المناسب لمدونتك. مرة أخرى ، هذا مجال آخر أرى العديد من المدونين يندفعون إليه. ثم بعد ذلك يقولون ، لقد بدأت في المجال الخطأ أو بدأت باسم غير صحيح حقًا


رابط الدرس الأول: ما هو المجال الذي ستدون فيه؟ 
رابط الدرس الثاني: كيف ستسمي مدونتك؟  


القسم الثاني: انشيء موقعك

الخطوة الثانية ستتناول الجانب التقني حيث سأتحدث عن أفضل منصات التدوين و كل الخطوات المهمة حقًا و القرارات والأسئلة التي يجب طرحها للمضي قدمًا ومساعدتك في اتخاذ بعض القرارات الجيدة في تسجيل نطاقك والحصول على الخوادم وإعداد مدونتك بالفعل. أريد منك اتخاذ بعض القرارات الجيدة حول ذلك وأريد مساعدتك على القيام بذلك بتكلفة معقولة.

 

رابط الدرس الأول: كيف تختار منصة التدوين المناسبة لك

رابط الدرس الثاني: كيفية انشاء مدونة بلوجر مجانا


القسم الثالث: صمم موقعك و اختر قالبك

الخطوة الثالثة هي إرشادك إلى كيفية تصميم مدونتك لجعلها تبدو جيدة. و الطريقة الصحيحة لاختيار قالب مدونتك و ما هي الشروط التي يجب أن يكون عليها قالب مدونتك لتكون احترافية و يتم قبولها بسهولةمن طرف أدسنس

 

رابط الدرس الأول: الطريقة الصحيحة لاختيار قالب بلوجر لمدونتك

رابط الدرس الثاني: طريقة تركيب قالب بلوجر بشكل احترفي احترافي 


القسم الرابع: تخصيص القالب و الاعدادات

الخطوة الرابعة هي كيفية تشغيل بلوجر و تسيير مدونتك من خلال هذه المنصة ثم انشاء الصفحات الاساسية. مع بعض المواد الإضافية في هذه الدورة مثل كيفية إعداد أشياء مثل قائمة البريد الإلكتروني وبعض هذه الأشياء الاجتماعية و وسائل الإعلام حتى تكون جاهزًا للانطلاق وجاهزًا لإطلاق تلك المدونة.

 

رابط الدرس الاول: شرح كامل للوحة التحكم بلوجر و طريقة التخصيص

رابط الدرس الثاني: طريقة انشاء أقسام لمدونتك و اضافتها على القالب

رابط الدرس الثالث : طريقة اضافة أهم الصفحات  الثابتة لمدونتك


الخطوة القادمة


الآن إذا وصلت الى هذه المرحلة ، فقد تمسكت بالدورة التدريبية وقمت بالفعل بتشغيل مدونتك أو ربما أنت على وشك إطلاق مدونتك.

أريد فقط أن أتوقف وأهنئكم على ما حققته حتى الآن.

 

لقد بدأت هذه الرحلة وأنت تعلم أنك تريد بدء مدونة واتخذت بعض الخطوات المهمة لإنجاز ذلك. وهذا أمر يستحق الاعتراف بأنه يستحق الاحتفال. لقد أنجزت الكثير حتى الآن ، ولذا أود أن أهنئك على ذلك وشكرًا لك على رحلتك معي عبر هذه العملية.

ربما تحتاج الآن إلى استقبال زوار والقيام قليلاً بإطلاق مدونتك . أنت تعلم أن الحقيقة هي أنك بدأت للتو.

هذه عملية بدأتها لأول مرة في عام 2015 وأحد الأشياء التي تعلمتها منذ ذلك الوقت ، هو أن مجال التدوين يحتاج الى الكثير من الصبر و الاستمرارية و ضبط النفس للنجاح و قد تحتاج للعمل لمدة 6 أشهر متتالية دون توقف حتى تبدأ ترى أول ثمرات نجاحك

ولكن أحد الأشياء التي أريد القيام بها في تكفي سكول هو تزويدك ببعض المسارات المناسبة و الخطوات التالية خاصة الشهر الأول من التدوين.

لانني لاحظت على مر السنين والتحدث إلى عشرات المدونين كونهم عالقون على طول الطريق. كل انسان أين توقف ... يتعثر بعض الأشخاص في المكان الذي نجحت فيه أنت بالفعل ، حيث يتعثرون في بدء تشغيل المدونة الشيء الذي قمت بفعله بنجاح لو تتبعت كل الخطوات التي شرحتها لك سابقا  ، ولكن الكثير من الناس يتعثرون في إنشاء المحتوى. يتعثرون في العثور على القراء. يتعثرون في بناء المشاركة ويتعثرون في تحقيق الدخل. أحيانًا يتعثر الناس في تقنيات التدوين. في بعض الأحيان يتعثر الناس في الإنتاجية والانخراط في الروتين ويستخدمون وقتهم بشكل فعال. من المحتمل أن تكون هذه هي المجالات الستة الكبيرة وهي الطريقة التي يرى الناس بها الناس عالقين.


إذا ما هو التالي؟

أفضل شيء تستثمر فيه وقتك الآن للنجاح هو تعلم مهارات السيو ، أو مختلف الأساليب و الطرق التي من خلالها تحسن الترتيب العضوي لموقع الويب الخاص بك عند محركات البحث مثل "جوجل" لتظهر ضمن النتائج الأولى عندما يبحث شخص ما على الموضوع الذي تدون عنه مما يؤدي إلى زيادة في جودة وكمية حركة المرور التي يتلقاها موقع الويب الخاص بك من خلال نتائج محرك البحث و هكذا ... لهذا سوف احاول التركيز على هذه المهارة في الأيام المقبلة لؤنشيء دورة كاملة شاملة لكل جوانب السيو سأنشرها في الأيام المقبلة باذن الله.


الخاتمة


كما أقول ، هناك القليل للعمل من خلاله مع هذه الدورة التدريبية المصممة بحيث يمكنك أن تعطيها الوقت و تأخذ وتيرتك الخاصة في العمل من خلال هذه المقالات و ستتمكن من العمل من خلالها بسرعة نسبيًا. قد تتمكن من القيام بذلك في غضون أيام قليلة أو حتى بشكل أسرع ولكن قد يرغب الآخرون في قضاء وقت قليل للعمل يوميا من خلاله لاتخاذ قرارات جيدة والتفكير مليًا على طول الطريق.

أنا حقًا أحب حقيقة انضمامك إلينا من أجل هذه القضية. أعلم أن هذا سيساعد العشرات إن لم يكن المئات من المدونين على بدء مدونات. ستجعل هذه الدورة العالم أفضل قليلاً ولكن نأمل أيضًا أن يكون هذا مفيدًا لك بغض النظر عن الربح الذي ستحققه لاحقا.

لا أطيق الانتظار للبدء وأتطلع إلى التواصل معك على طول الطريق ومشاهدة المدونة التي تطلقها تتطور يوما بعد يوم ... بالتوفيق.

إرسال تعليق

0 تعليقات