انشاء مدونة بلوجر (الطريقة الصحيحة)


جزء من جمال المدونة هو مدى سرعة وسهولة البدء. يمكنك الانتقال من الصفر إلى المدونة في حوالي عشر دقائق باستخدام برنامج مدونة جيد ، خاصة إذا كنت تستخدم برنامج المدونة المستضاف. كما ذكرنا في الفصول السابقة ، فإن أحد خيارات التدوين هو Blogger ، وهو محور هذا المقال.

سأوضح لك كيفية إعداد مدونة باستخدام Blogger ، وكتابة منشورات مدونة ونشرها باستخدام واجهتها ، وإدارة الإعدادات الخاصة بك ، وتخصيص القالب الخاص بك لجعل مساحتك على الويب فريدة.

 

عمل مدونة باستخدام Blogger

 

لا يمكنك العثور على مكان أفضل من Blogger لاختبار بيئة التدوين. إنه مجاني وسريع وسهل الاستخدام. نظرًا لأنه يمكنك البدء بسهولة ، يمكنك استخدام Blogger للعب مع التعليمات البرمجية واكتشاف كيفية عمل التدوين دون الحاجة إلى استثمار الكثير من الوقت والطاقة في خوادم الويب وعمليات التثبيت المعقدة.

تتعهد خدمة Blogger بتزويدك بالتدوين في ثلاث خطوات: إنشاء حساب ، وتسمية مدونتك ، واختيار نموذج (قالب)

كل منصة برمجية مستضافة لديها عملية مختلفة للبدء ، لكن كل منها يتطلب نفس النوع من المعلومات: معلومات الاتصال الخاصة بك واسم لمدونتك.

 

فتح حساب



للتسجيل في Blogger ، يجب أن يكون لديك حساب Google أولاً

 

للاشتراك في Blogger و  إنشاء حساب Google أيضًا ، اتبع الخطوات التالية:


1. قم بتوجيه متصفح الويب الخاص بك إلى www.blogger.com.

2. انقر فوق إنشاء حساب كما هو موضح في الشكل

3. قم بملء معلومات الحساب الجديد المطلوبة ، بما في ذلك تحديد اسم مستخدم. لاحظ أن اسم المستخدم الخاص بك ليس بالضرورة نفس اسم مدونتك.

4. وافق على شروط خدمة Google وسياسة الخصوصية.

5. انقر فوق الخطوة التالية.

6. ارجع إلى www.blogger.com وأكمل الخطوات التالية.

 

 للاشتراك في Blogger باستخدام حساب Google موجود ، اتبع الخطوات التالية:


1. اكتب عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب Google الخاص بك في مربع النص المناسب في صفحة Blogger الرئيسية.

2. انقر فوق التالي يظهر حقل كلمة المرور.

3. قم بملء كلمة مرور حساب Google الخاص بك وانقر فوق تسجيل الدخول.

4. انقر فوق ارتباط مدونة جديدة في لوحة المعلومات ، ثم تحقق من القسم التالي في هذا المقال.

 

تسمية مدونة بلوجر

 

عندما يكون لديك حساب Blogger معدًا مسبقا ، يمكنك اختيار اسم لمدونتك. إذا كنت تنشئ مدونة تخطط لاستخدامها فعليًا (بدلاً من مجرد اختبار) ، ففكر كثيرًا في الاسم الذي تختاره. يجب أن يوضح اسم مدونتك بدقة أسلوب ومحتوى مدونتك. إذا كنت تخطط لاستخدام هذه المدونة كمساحة اختبار ، فلا تقلق كثيرًا بشأن اختيار اسم له الكثير من المعنى ، ولكن تأكد من اختيار شيء يمكنك تذكره! لتسمية مدونتك على Blogger ، اتبع الخطوات التالية:


1. اكتب اسم المدونة في مربع نص العنوان.

2. حدد العبارة التي تريد استخدامها في عنوان URL الخاص بك واكتبها في مربع نص عنوان المدونة. يُعرف عنوان URL (محدد موقع الموارد الموحد) باسم عنوان الويب. لفتح مدونتك ، يقوم الزائرون بكتابة هذا العنوان في شريط العناوين لمتصفحات الويب الخاصة بهم.

يمكنك استخدام أي كلمة أو عبارة تريدها كعنوان URL ، طالما أن شخصًا آخر لا يستخدمها ، ولكنك ربما ترغب في إبقائها قصيرة ولطيفة وقابلة للتذكير حتى يتمكن الآخرون من الوصول إلى مدونتك بسرعة و بسهولة. لا يمكنك استخدام المسافات أو علامات الترقيم ، باستثناء الشرطات ، في عنوان URL الخاص بك. يبدو أنه لا يوجد حد لعدد الأحرف التي يمكنك كتابتها في هذا المربع ، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليك استخدام كل هذه المساحة. حاول أن تجعل اسم مدونتك قصيرًا بما يكفي لتذكره! أثناء الكتابة ، يتحقق Google لمعرفة ما إذا كان عنوان الـURL الخاص بك متاحًا ويعرض حالة ذلك الاختيار أسفل مربع النص.

3. حدد أحد أنماط القوالب المعروضة بالنقر فوق الصورة. يمكنك تغيير هذا الاختيار لاحقًا.

4. انقر فوق الزر "إنشاء مدونة". يقوم المدون بإعداد مدونتك الجديدة ويأخذك إلى لوحة التحكم. وبعد إكمال عملية الإعداد هذه ، لن تحتاج إلى تكراره عندما تريد إضافة منشور إلى مدونتك. في المرة التالية التي تأتي فيها إلى Blogger ، ما عليك سوى استخدام مربعات تسجيل الدخول على الصفحة الرئيسية لتسجيل الدخول والبدء في النشر إلى مدونتك.

إرسال تعليق

0 تعليقات