مراجعة موقع Canva Pro: هل يستحق الإصدار المدفوع من Canva كل هذا العناء؟

 هل تستخدم الإصدار المجاني من Canva ولكنك تفكر في الترقية إلى Canva Pro؟ ربما يكون لديك سؤال ملح قبل الترقية إلى خطة مدفوعة: هل يستحق Canva Pro كل هذا العناء؟


إذا سألتني شخصيًا ، فإن الإجابة المختصرة هي أن Canva Pro تستحق الاستثمار. مقابل 11.99 يورو شهريًا (9.16 دولارًا أمريكيًا شهريًا عند الدفع سنويًا) ، يمكنك الوصول إلى أكثر من 75 مليون صورة ومقطع فيديو ورسوم متحركة وعناصر ، بالإضافة إلى محترفي النماذج ، وتغيير الحجم بنقرة واحدة ، والبرامج ذات العلامات التجارية ، والمزيد.


لكن لكي نكون صادقين ، فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال تعتمد على احتياجاتك. لكنني سأوضح لك جميع الاختلافات بين Canva Pro وخطة Canva المجانية ، حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت النسخة المدفوعة من Canva تستحق ذلك أم لا.


Canva (مجاني) مقابل Canva Pro

Canva هو محرر تصميم رسومات يعمل بالسحب والإفلات عبر الإنترنت يتيح لك إنشاء رسومات لعملك ونشاطك ، مثل Pinterest Pins ومنشورات Facebook والكتب الإلكترونية وكل شيء تقريبًا. يوجد إصداران من Canva: إصدار مجاني يسمى Canva و Canva Pro ، أحد الخطط المدفوعة.


Canva المجاني


يتيح لك الإصدار المجاني من Canva إنشاء أي نوع من القوالب. يتضمن ذلك تحديثات Facebook و Instagram ، بالإضافة إلى لوحات Pinterest. يمكنك أيضًا إنشاء ملصقات وبطاقات بريدية وأوراق ذات رأسية ومواد مطبوعة أخرى. بالنسبة للمبتدئين ، تمتلك Canva مجموعة كبيرة من القوالب والتصميمات المجانية لتختار من بينها. يمكنك أيضًا وصول إلى عدد محدود من الصور المخزنة. ومع ذلك ، نظرًا لأن هذا إصدار مجاني ، فإن جميع النماذج والصور المخزنة محدودة. لا يوجد سوى 250000 نموذج مجاني ، وهو ما يقرب من 100+ نوع من التصميمات لمشاركات الوسائط الاجتماعية والعروض التقديمية والرسائل وما إلى ذلك. بالنسبة للإصدار المجاني ، سيكون لديك فقط إمكانية الوصول إلى عدد محدود من الصور والرسومات المجانية و 5 جيقابايت من السعة التخزينية.


كانفا برو المدفوع


يُعرف Canva Pro أيضًا باسم Canva Premium أو الإصدار المتميز من Canva. يتضمن كل وظائف واجهة Canva بالإضافة إلى مجموعة من الإضافات. بعض الأشياء الرائعة التي يمكنك الحصول عليها هي أكثر من 75 مليون صورة ومقاطع فيديو وصوت ورسومات متميزة لاستخدامها مجانًا ، ومجموعة أدوات للعلامات التجارية لمساعدتك في إنشاء علامة تجارية متسقة لعملك ، وأكثر من 420،000 قالب ، و 100 جيجابايت من التخزين ، والجدولة محتوى الوسائط الاجتماعية عبر 7 منصات ، وبالطبع إذا ضللت الطريق ، يتوفر الدعم المتميز.


مزايا وعيوب

مزايا :

  • تقدم العديد من الأسهم والنماذج للاستخدام. ستحتاج إلى الترقية إلى Canva Pro إذا كنت تريد الوصول إلى قاعدة بيانات قوالب كبيرة أو بيع قوالب Canva مثل قوالب Pinterest Pin أو قوالب الكتب الإلكترونية أو أي نوع آخر من القوالب.
  • لا داعي للقلق بشأن انتهاك حقوق الطبع والنشر في موادك التسويقية عند استخدام Canva Pro ، لأن الصور التي تختارها قد تم التصريح باستخدامها بالفعل.
  • ينقذ "رابط المشاركة للاستخدام كنموذج" حياتك إذا أراد المشتري الوصول إلى أحد القوالب الخاصة بك ونسخها. هذه الميزة ستنقذ حياتك وتوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.


عيوب:

  • يجب أن تحتوي وظيفة البحث في مكتبة الصور على المزيد من المرشحات لكل مهمة لأنه في بعض الأحيان يمكنك قضاء المزيد من الوقت في التمرير عبر مئات الصور للعثور على الصورة المناسبة. الطريقة الوحيدة للبحث هي عن طريق الكلمات الرئيسية ، وهي نتيجة محدودة للغاية.
  • لا يمكن استخدام Canva في وضع عدم الاتصال. لا يناسبك Canva إذا كان الإنترنت لديك بطيئًا أو لا يمكنك الوصول إليه دائمًا.


كما قمت سابقا بانشاء عدة فيديوهات أشرح فيها هذه الأداة القيمة من بينها التالي: 



خلاصة

لقد بدأت باستخدام الإصدار المجاني من Canva ، والذي وجدته مناسبًا. ومع ذلك ، عندما اكتسبت الخبرة والطموح ، أدركت أن الصورة المثالية لم تكن متاحة دائمًا في الإصدار المجاني. أيضًا ، تتطلب بعض الرسومات التي كنت أقوم بإنشائها شيئًا إضافيًا قليلًا لم يكن بإمكاني تحقيقه إلا باستخدام Canva Pro.

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على حساب Canva Pro / Premium ، يمكنك استخدام الرابط أدناه وتسجيل الدخول إلى حسابك.


احرص على مشاركة هذه المقالة حتى يتمكن الجميع من الاستمتاع بحساب canva pro مجانًا.

لا تنسى الانضمام لعائلتنا بالاشتراك على حسابي على الأنستجرام : lokmane.tec@ 

إرسال تعليق

16 تعليقات

  1. بارك الله فيك لقمان خويا ربي يزوجك 😂😂

    ردحذف
  2. بارك الله فيك أخي

    شكرا

    ردحذف
  3. جيجي برذر
    الله يحفظك

    ردحذف
  4. Thanks locma 🤗💪🏻😂

    ردحذف
  5. بارك الله فيك.. حصلت على الحساب

    ردحذف
  6. بارك الله فيك أخي

    ردحذف
  7. بارك الله فيك حصلت على الحساب

    ردحذف
  8. بارك الله فيك حصلت على الحساب

    ردحذف
  9. شكرا لقد حصلت على الحساب😍

    ردحذف
  10. بارك الله فيك لقد حصلت على الحساب

    ردحذف
  11. بارك الله فيك دينه :)

    ردحذف
  12. تحصلت على حساب، شكرا وجزاك الله عنا كل خير

    ردحذف
  13. تحصلت على حساب أنا أيضا، شكرا جزيلا

    ردحذف
  14. Thank you for the account ♥

    ردحذف

اكتب تعليقك هنا ...