دورة Semrush للمبتدئين - دورة مجانية
ما سوف تتعلمه
- إعداد مجموعة أدوات مشروع Semrush
- دليل شامل حول استخدام أداة التسويق الرقمي All-in-One من Semrush
- كيفية إعداد Semrush للسيو
- كيفية إعداد Semrush للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
متطلبات
اللغة الإنجليزية الأساسية
وصف
في هذه الدورة ، سوف نتعلم كيفية استخدام مجموعة أدوات مشروع Semrush. سأشرح كل ميزة من ميزات Semrush بما في ذلك تحليل المنافسين ، وتدقيق مواقع الويب ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، وتدقيق الروابط الخلفية ، وتتبع الموقع ، ومراجعة تحسين محركات البحث ، والمزيد.
فصول في هذه الدورة
- مقدم
- دروس مشاريع سمراش
- أنشئ مشروعًا
- لوحة تحكم مشروع Semrush
- تحليلات المجال والكلمات الرئيسية وتحليلات المرور وتحليلات الروابط الخلفية
- البرنامج التعليمي Semrush
- إعداد تتبع الموقع
- إعداد تدقيق الموقع
- إعداد مدقق تحسين محركات البحث على الصفحة
- إعداد تدقيق الروابط الخلفية
- إعداد رؤى حركة المرور العضوية
- إعداد مراقبة العلامة التجارية
- إعداد أداة إنشاء الروابط
- إعداد أداة الكلمات الرئيسية PPC
- إعداد تعقب الوسائط الاجتماعية
- إعداد ملصق وسائل الإعلام الاجتماعية
- إعداد محلل المحتوى
- تحليل متعمق لمشاريع سمراش
- برنامج تعليمي لتتبع موقع Semrush
- برنامج تدقيق موقع سمراش
- Semrush على الصفحة دروس SEO Checker
- دروس رؤى المرور العضوية من Semrush
- برنامج Semrush لمراقبة العلامات التجارية
- برنامج Semrush Link Building Tool التعليمي
- برنامج Semrush Up PPC Keyword Tool
- برنامج Semrush Social Media Tracker
- برنامج Semrush Content Analyzer
- برنامج Semrush Backlink Audit
- استنتاج
- الآن دعنا نتعمق أكثر في الميزات التي سننظر فيها:
- تدقيق الموقع
يمكنك استخدام مراجعة الموقع من Semrush لتحديد المواقع التي قد يواجه فيها موقعك مشاكل ، بحيث يمكنك بعد ذلك إصلاح هذه المشكلات وتحسين مُحسّنات محرّكات البحث.
إنه تدقيق كامل لكبار المسئولين الاقتصاديين وعلى الصفحة وفحص تقني لتحسين محركات البحث يغطي AMP ، وتنفيذ HTTPS ، والاستخدام الصحيح لـ hreflang ، وقابلية الزحف ، والقابلية للفهرسة ، بالإضافة إلى مشكلات مثل المحتوى المكرر والروابط المعطلة.
وهي تتضمن 140 عملية تحقق على الصفحة وتقني لتحسين محركات البحث تغطي AMPs وتنفيذ HTTPS والاستخدام الصحيح لـ hreflang وإمكانية الزحف والقابلية للفهرسة ، بالإضافة إلى مشكلات مثل المحتوى المكرر والروابط المعطلة.
الزحف بسهولة إلى أي مجال أو نطاق فرعي أو مجلد فرعي. إمكانيات التدقيق لكل من إصدارات سطح المكتب والأجهزة المحمولة لموقع الويب ، بما في ذلك / استبعاد صفحات معينة واجهة مستخدم رائعة لتقارير الصور الكبيرة التي تحتوي على الكثير من البيانات.
تتبع الموقف
يمكنك تتبع الترتيب اليومي لمواقع الويب الخاصة بك من خلال تتبع الموضع. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك إعداد الاستهداف لأي موقع جغرافي وأي نوع جهاز. يمكن للمسوقين استخدام الأداة للعثور بسهولة على ما يبحثون عنه بالضبط من حيث أداء تحسين محركات البحث (SEO) وميزة الدفع بالنقرة (PPC) لموقعهم على الويب.
أداة تتبع الترتيب من Semrush التي تتيح لك البحث عن الكلمات الرئيسية والمجالات وتتبعها وإدارتها. يوفر نظرة ثاقبة لكلماتك الرئيسية ، وتحليل المنافسين ، والتصنيفات ، وحركة المرور ، والروابط الخلفية. يمكن لـ Semrush أيضًا مراقبة أداء حملات تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك على أي جهاز. يمكنك العثور على الفرص المحتملة للظهور في تقرير Snippet ومقارنة أداء جميع منافسيك وتصدير النتائج إلى ملف PDF لمشاركتها مع العملاء أو أعضاء الفريق.
رؤى حركة المرور العضوية
تجمع لوحة معلومات Organic Traffic Insight بين البيانات من Google Analytics و Google Search Console و Semrush. باستخدام هذه الأداة ، يمكنك اكتشاف الكلمات الرئيسية غير المتوفرة ومقارنة مصادر البيانات بسرعة لتفسير أداء البحث المجاني الإجمالي لموقعك على الويب.
أداة مراقبة أداء البحث العضوي تحديد الكلمات الرئيسية التي يعتبرها Google Analytics "غير متوفرة" تحليل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية تحليل حركة المرور حسب المنطقة الجغرافية يتكامل بسهولة مع تتبع الموضع
في مدقق SEO الصفحة
يوفر مدقق تحسين محركات البحث على الصفحة (المعروف سابقًا باسم "أفكار تحسين محركات البحث") قائمة شاملة ومنظمة بالأشياء التي يجب القيام بها لتحسين تصنيف الصفحات على موقعك. نحن نقدم أفكارًا حول كيفية تحسين الصفحات على مواقع الويب الخاصة بك ، مثل كثافة الكلمات الرئيسية والمحتوى الفريد وإمكانية القراءة وآفاق الوصلة الخلفية. ستتلقى تقرير تحسين محركات البحث على الصفحة مع أفضل 10 منافسين لك بالضبط ، بما في ذلك كلماتهم الرئيسية المحددة.
واجهة بسيطة لكنها قوية جدًا. استورد البيانات من أي من مصادرك الأخرى (مثل Google Search Console أو Analytics) ، وستحصل على الثمار التي يسهل الحصول عليها بسرعة. انظر إلى بيانات منافسك لقياس نتائجك. يمكنك أن ترى كيف يتم ترتيبها لكلمات رئيسية محددة وما هي معدلات التحويل الخاصة بها. احصل على فكرة عن المكان الذي تركز فيه انتباهك. تتبع أفكارك من أجل التحسينات ، من خلال إنشاء أعمدة جديدة في جدول البيانات الخاص بك.
تدقيق الروابط الخلفية
ستساعدك عمليات تدقيق الروابط الخلفية على تجنب عقوبات Google من خلال تحليل ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك. ستحصل على نظرة عامة حول مواقع الويب المرتبطة بموقعك ، وعدد الروابط الخلفية التي يحصل عليها كل موقع ، ونوع المحتوى الموجود على كل موقع.
ستدير سير عمل يتضمن مراجعة الروابط المشبوهة ، وإرسال رسائل بريد إلكتروني إلى مالكي مواقع الويب ، ثم إنشاء ملف التنصل وإرساله إلى Google.
شامل في التكامل مع Google Search Console و Google Analytics و Majestic لضمان دقة بيانات الروابط الخلفية التعرف بسرعة على جميع الروابط غير المرغوب فيها باستخدام عوامل التصفية وفرز تكامل البريد الإلكتروني لطلب إزالة الرابط يدويًا من مالكي مواقع الويب ، ويمكن إنشاء ملفات Disavow لإزالة الارتباط بين موقعك والروابط الضارة تتبع الروابط الخلفية الجديدة والمفقودة بمرور الوقت من خلال تقرير "Lost & Found"
أداة بناء الروابط
تسهل أداة إنشاء الروابط العثور على مواقع الويب المشابهة لمجالك والاتصال بها حتى تتمكن من الحصول على روابط منها. يمكنك إجراء تحليل تنافسي على منافسيك في تحسين محركات البحث ثم تشغيل حملة توعية في نفس الوقت.
قوائم العملاء المحتملين الذين يمكن الوصول إليهم استنادًا إلى الكلمات الرئيسية وأبحاث المنافسين استخدم تدفقات العمل المضمنة لضمان أن تكون عملية التواصل فعالة تكامل Google Search Console مع Gmail استرداد معلومات الاتصال من مواقع الويب تلقائيًا تتبع عملية التواصل الخاصة بك باستخدام تقرير المراقبة
وسائل الاعلام الاجتماعية المقتفي
تتبع حسابات منافسيك على وسائل التواصل الاجتماعي لترى كيف تقارن مستويات نموهم ومشاركتهم بمستوياتك. استخدم هذه التقارير لتحديد المحتوى الأفضل أداءً في مكانتك حتى تتمكن من البقاء على رأس ما يفضل جمهورك مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي.
Facebook و Google+ و YouTube و Pinterest و Instagram (حسابات الأعمال) تحليل لجمهور المنافس ونشاطه ومشاركته وعلامات التصنيف عبر منصات متعددة من السهل مقارنة العلامات التجارية التنافسية من حيث نمو الجمهور واتجاهات تصدير مستندات PDF.
ملصق وسائل التواصل الاجتماعي
يمكن لمستخدمي ملصق الوسائط الاجتماعية الخاص بشركة SEMrush صياغة محتوى وجدولته ونشره مباشرةً على Facebook (صفحات الأعمال) و LinkedIn و Instagram و Google My Business و Pinterest و Twitter. يحتوي على حزمة كاملة لإدارة سير العمل وتتبع النتائج.
يجب عليك استخدام واجهة تقويم سهلة الاستخدام. قم بتبسيط جدول النشر الخاص بك من خلال قائمة انتظار تلقائية ، ولا تنس حفظ جميع المسودات والمشاركات المنشورة للرجوع إليها.
مراقبة العلامة التجارية
يمكنك تتبع الإشارات لأي كلمة أو عبارة عن طريق تتبع التعليقات على المدونات والمواقع الإخبارية في مجال تخصصك. الآن بعد أن أصبح بإمكان مديري العلامات التجارية ومحترفي العلاقات العامة الوصول إلى هذا البرنامج ، أصبح تتبع الإشارات عبر الإنترنت لعلامتك التجارية أسهل من أي وقت مضى.
التصفية والعلامة والتسمية والمزيد - مضمنة في موجز الإشارات وتتبع الإشارات والمزيد عبر جميع شبكات الوسائط الاجتماعية. تحديد آفاق بناء الروابط باستخدام الأداة. تتبع الإشارات ذات العلامات التجارية على Twitter و Instagram باستخدام خلاصات Twitter و Instagram الإضافية. تصور اتجاهات الكلمات أو العبارات المتعقبة. مراقبة الاتجاهات اليومية لنطاقات محددة للإشارة إليها. قياس حركة المرور من الإشارات مع الروابط من خلال دمج Google Analytics.
محلل المحتوى
يمكنك الحصول على الكثير من الأفكار حول كيفية أداء المحتوى الخاص بك داخل وخارج موقع الويب الخاص بك باستخدام Content Analyzer. تقيس الأداة المشاركات الاجتماعية ، والروابط الخلفية ، وتصنيفات الكلمات الرئيسية ، وبيانات Google Analytics ، مثل الجلسات ومعدلات الارتداد. كما يُظهر أيضًا مكان نقر المستخدمين على موقعك ، مما يسمح لك بقياس مدى وصول المحتوى الخاص بك (تتبع المشاركة). يمكنك استخدام محلل المحتوى لتدقيق مشاركة محتوى موقعك (تدقيق المحتوى).
تقرير تدقيق المحتوى الذي يمكن مشاركته مع العملاء يمكن تعديله ليشمل / استبعاد المنشورات ، وإرساله إلى تقويم Google أو Trello أو جدول بيانات خارجي (Excel) تحليل اتجاهات رؤية تحسين محركات البحث للمنشورات الخارجية والتكامل مع Google Analytics و Google Search Console.
أداة الكلمات الرئيسية PPC
تعمل أداة الكلمات الرئيسية PPC على تبسيط عملية تخطيط حملة إعلانات Google وإعدادها. إنها مبنية على نفس تقنية AdWords ، لذا فهي تتمتع بالعديد من الميزات المشابهة مثل تجميع الكلمات الرئيسية والكلمات الرئيسية السلبية والمزيد. كما أن لديها بعض الميزات الفريدة التي تجعلها تبرز.
إنشاء كلمات رئيسية سلبية عبر المجموعات تلقائيًا إنشاء قوائم كلمات رئيسية لشرائح مختلفة من جمهورك باستخدام برنامج تعليمي سهل المتابعة استهدف إعلاناتك في مواقع محددة ، بناءً على موقع أعضاء جمهورك قم بتحديث مقاييس الكلمات الرئيسية عند الطلب للحصول على تقدير حقيقي لـ قيمة الكلمة الرئيسية باستخدام محرر إعلانات Google ، قم بتنزيل ملف حملتك وتحميله قم بإنشاء مجموعات إعلانية بنقرة واحدة بفضل التجميع التلقائي.
إرسال تعليق
0 تعليقات
اكتب تعليقك هنا ...