أساسيات البحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية لتحسين السيو

 


ما هو البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية؟

 

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية مهمة أساسية لتحسين محركات البحث ، والتي تتضمن العثور على الكلمات والعبارات الأساسية التي تستهدفها

مثلا نكتب" market " في محركات البحث عند إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، فأنت تبحث عن كلمات رئيسية ذات حجم بحث متوسط ​​إلى مرتفع ومنافسة منخفضة. الهدف النهائي هو تحسين محتوى موقع الويب الخاص بك ليتم ترتيبك في مراكز أفضل في تلك الكلمات أو العبارات الأساسية.

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية أيضًا طريقة رائعة للتوصل إلى أفكار لمنشورك التالي لأنك بذلك تقوم بالعثور على الكلمات والعبارات ذات الصلة التي يبحث عنها السوق المستهدف.

عندما تبحث عن الكلمات الرئيسية ، فإنك تضع كل الكلمات التي تحبها في قائمة. و هذا ما يُعرف باسم قائمة الكلمات الرئيسية. يمكنك إنشاء قائمة كلمات رئيسية في العديد من الأماكن ، بما في ذلك مستند نصي أو جدول بيانات أو داخل البحث عن كلمة رئيسية أو حتى على ورقة.

 

فلماذا البحث عن الكلمات الرئيسية مهم جدًا؟

 

تعلُّم كيفية العثور على أفضل الكلمات الرئيسية مفيد بشكل لا يصدق وسيجعل العمل في المستقبل أكثر كفاءة حيث عادةً ما تكون إحدى الخطوات الأولى التي تتخذها عند تحسين موقع الويب هي اختيار الكلمات الرئيسية و أثناء قيامك بذلك ستقوم بتأطير المحتوى الذي ستقوم بإنشائه للرفع من ترتيب الموقع الذي ستعمل عليه ، و بهذا ستمنح نفسك فرصة أفضل بكثير في الترتيب الإيجابي في محركات البحث وأيضًا في الحصول على حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك.

الفرق بين موقع الويب الذي يحصل على عدد كبير من الزيارات العضوية وموقع الويب الذي لا يحصل على ذلك هو الكلمات الرئيسية التي تستخدمها. تذكر أن البحث عن الكلمات الرئيسية لا يساعد فقط في تحسين محركات البحث بل هو أمر حيوي لجميع جهود التسويق عبر الإنترنت.

 

توليد أفكار الكلمات الرئيسية

 

أسهل طريقة لبدء طرح الأفكار هي الحصول على جلسة عصف ذهني. ما تريد القيام به هو البدء بتدوين قائمة بالموضوعات المتعلقة بعملك   و النيتش الذي يتكلم عنه موقعك لنفترض أنك تدير شركة عقارية. تريد كتابة مواضيع حول الكلمات المفتاحية التالية مثلاً الأرض والمنازل والشقق والشقق وغيرها الكثير. بمجرد أن يكون لديك قائمة بالموضوعات ، سوف ترغب في بدء عملية تضييقها إلى مجموعات كلمات مفتاحية .

 

الخطوة الأولى هي كتابة كل منهم في Google.  لكن لا تنقر فوق بحث. فقط اكتب الكلمة المفتاحية و انظر ماذا سيعطيك جوجل في الاقتراحات سترى بعض الخيارات المختلفة أسفل بحثك الأصلي. هذا يسمى Google Suggest ، لأن هذه عمليات بحث قام بها الكثير من المستخدمين ، لهذا تقترحها Google عليك.


أساسيات البحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية لتحسين السيو


ما تريد القيام به الآن هو إضافة كل هذه الاقتراحات ذات الصلة إلى قائمة كلماتك الرئيسية. هنا ، على سبيل المثال ، لدي أرض فلاحية للبيع و أرض فلاحية للبيع واد كنيس (واد كنيس موقع جزائري لعرض اعلانات البيع)  هذا كل شيء هنا حقًا. اختر ما يتلاءم مع النيتش الذي يتكلم عنه موقعك و تجاهل النتائج الاخرى مثل أرض زيكولا او ارض السافلين لانهم كتب و ليس هدفنا التكلم عنهم و انما نحن نستهدف العقارات في مثالنا  و قم بإضافة جميع الاقتراحات ذات الصلة إلى قائمة كلماتك الرئيسية مرة أخرى.

 

يمكنك فعل الشيء نفسه مع أي محرك بحث آخر ، سواء كان YouTube أو Bing أو حتى Amazon ، لترى ما عمليات البحث التي يجريها المستخدمون على الاثنين.

 

الشيء التالي الذي يمكنك القيام به هو استخدام قسم عمليات البحث ذات الصلة الذي تقدمه لنا Google ، لذا ابحث ببساطة لكل موضوع من موضوعاتك مرة أخرى ، ثم انقر فوق بحث هذه المرة ثم انتقل إلى أسفل النتائج التي تشير إلى عمليات البحث المتعلقة بالأراضي سترى ثماني كلمات رئيسية أخرى مرتبطة بالبحث الذي تم إجراؤه و أكثر صلة من التي سبقتها ، والتي يمكنك إضافتها إلى قائمة كلماتك الرئيسية ، وهذه بالتأكيد أفضل الكلمات المفتاحية.


أساسيات البحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية لتحسين السيو


أيًا من هذه الأمور ذات صلة ، أضفها إلى قائمتك. و ها نحن ذا. لدينا العديد من الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عمليات البحث المتعلقة وحتى إذا كنت ترغب في النقر فوق واحدة منهم. ثم قمت بالتمرير لأسفل ، سيظهر لديك المزيد من الكلمات الرئيسية الممكنة ، والتي يمكنك إضافتها إلى قائمة كلماتك الرئيسية ،

 

هذه طريقة رائعة لبدء إنشاء قائمة الكلمات الرئيسية الأولية. يجب أن تستمر في فعل ذلك حتى تصبح راضيًا عن كمية الكلمات الرئيسية في قائمتك.

 

هذه إحدى أفضل الطرق للحصول على قائمة الكلمات الرئيسية الأولية باستخدام محرك البحث جوجل آمل أن تكون قد فهمتها

 

أدوات  البحث عن الكلمات المفتاحية الرئيسية

 

يتوفر عدد كبير من أدوات إنشاء الكلمات الرئيسية من Google لإنشاء استراتيجية محتوى ذات صلة. من بين هذه الاستراتيجيات التي سبق و أن شرحت و التي تعتمد على Google Suggest ، و هي استراتيجية مثيرة للاهتمام بشكل كبير ، حيث تستمد Google الكثير من إلهامها من شعبية طلبات البحث للتوصل إلى نتائج. وبالتالي فإن الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها تتوافق مع طلب حقيقي على Google. فيما يلي مجموعة مختارة من الأدوات المجانية للعمل مع كلمات Google Suggest التي نعتقد أنها الأفضل والأكثر صلة بنيتش موقعك.

 

Answer The Public

ظهر في عام 2014 ، " Answer The Public" يستخرج تلقائيًا اقتراحات Google التلقائية من كلمة رئيسية من خلال ربطها بأسئلة أو حروف جر. تعتبر واجهة Answer the public ناجحة بشكل خاص ، مع الرسوم المتحركة في HTML5. تطرح أسئلة متعلقة بالكلمة الأساسية التي تم البحث عنها.

يعد Answer The Public مفيدًا جدًا لإنشاء المحتوى ، لأنه يساعد في تحديد الإجابات التي يجب تقديمها لمستخدمي الإنترنت حول موضوع ما. توفر هذه الأداة أيضًا حروف الجر المتعلقة بالكلمة الرئيسية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى أفكار جيدة للمحتوى ويمكن تصدير كل شيء كملف CSV. و أخيرًا ، يمكن للمستخدم اختيار المطابقة الجغرافية للعثور على الكلمة الرئيسية حسب الموقع الجغرافي للجمهور المستهدف

 

Ubersuggest

سيكون من الصعب كتابة مقال على أدوات Google Suggest دون التحدث عن Ubersuggest ، وهو أمر معروف جيدًا لمحركات البحث. تم تطوير Ubersuggest في عام 2013 بواسطة Alessandro Martin ، خبير تحسين محركات البحث في Reprise Media Italy ، ويقدم خدمات متنوعة (سحابة من الكلمات الرئيسية ، وإدراج Google Trends للكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها ، وما إلى ذلك). وبالتالي ، فإن الوصول المباشر إلى الرسم البياني لمؤشرات Google للكلمات الرئيسية التي تم العثور عليها ممكن ، والذي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا في البحث عن الكلمات الرئيسية.

تسمح هذه الأداة كدلك باستخراج المعلومات في ملف csv للكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها.

 

Freekeywordtool.net:

أداة أقل شهرة من Ubersuggest.io ولكنها ليست أقل إثارة للاهتمام. تقدم Freekeywordtool عمليات البحث على Google ولكن أيضًا على Youtube و Bing و Amazon و Ebay و Wikipedia و Yahoo و Yandexet و Ask ، مع استخراج المعلومات بتنسيق CSV أو Excel أو PDF. يقوم الموقع بإنشاء أسئلة تتعلق بالكلمة الأساسية المكتوبة ، وبالنسبة للكلمات الرئيسية الإنجليزية ، يساعدك الموقع أيضًا في انشاء أسئلة مشابهة للتي يطرحها انسان بنية الشراء وأسئلة طلب المعلومات وحروف الجر. كل ذلك مع حجم البحث الشهري وتكلفة النقرة لكل كلمة أو مجموعة كلمات.

 

Keywordshitter.com

كما يوحي الاسم ، فإن Wordshitter أداة تحسين محركات البحث المجانية الفريدة. طريقته مبهمة (فهي تستخرج الكلمات الرئيسية من Google Suggest ولكن أيضًا من مصادر أخرى) ولكنها تستجيب جيدًا للحاجة إلى إنشاء كلمات رئيسية مشتقة من كلمة رئيسية مختارة. الأداة بسيطة وسريعة وتقوم بإنشاء كلمات رئيسية بكثرة باستخدام المرشحات والنتائج قابلة للتنزيل بتنسيق txt. لذلك فهي أداة جيدة التسمية.

 

Keyword Tool

تقدم أداة الكلمات الرئيسية ، التي تستخرج نتائج الاقتراحات التلقائية من Google ، قائمة شاملة نسبيًا للكلمات الرئيسية المقترحة: يُنشئ الإصدار المجاني من Keywordtool.io ما يصل إلى 750 استعلامًا لكل كلمة رئيسية مكتوبة. يمكن تصدير الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها

يتم إجراء البحث على Google و Youtube و Bing و Amazon ومتجر التطبيقات باللغة الفرنسية وعلى عناوين Google المختلفة بما في ذلك Google.fr. من ناحية أخرى ، فإن حجم البحث ، وتكلفة النقرة والمنافسة على الكلمة الرئيسية في Adwords من الكلمات الرئيسية التي تم إنشاؤها تدفع.

 

كانت هده أفضل الأدوات المجانية المتوفرة حاليا ادا كان محتوى موقعك باللغة العربية أما ادا كان بالانجليزية فلن تندم ادا قمت بتجربة reddit  للبحث عن كلمات مفتاحية واقتراحات طويلة الديل لا تتردد في استعمالها

إرسال تعليق

0 تعليقات